468x60 Ads

أعلن موقع Wikileaks أن الحكومة الأمريكية قد طلبت من Twitter تسليمها البيانات التي تخص مؤسس الموقع Julian Assang و ثلاث أشخاص آخرين لهم علاقة بالمحتويات التي ينشرها الموقع.
و تطالب الحكومة الأمريكية Twitter بتسليمها عناوين الـ IP، الرسائل الخاصة و كافة المعلومات التي تخص الحساب منذ الفاتح من نوفمبر 2009 المتعلقة بـ Julian Assange إضافة إلى Birgitta Jonsdottir العضو في البرلمان الأيسلندي التي لعبت دورا هاما في نشر فيديو لجنود أمريكيين قاموا بإطلاق النار على صحفيين في العراق، Bradley Manning الجندي الأمريكي المتهم بسرقة ملفات رسمية، و Rop Gonggrijp الـ Hacker الهولندي.
و قد أبدت Birgitta Jonsdottir استغرابها لذلك ، حيث قالت في هذه التغريدة:
الحكومة الأمريكية تود معرفة كل ما يخص تغريداتي و فوق كل هذا منذ تاريخ 01 نوفمبر 2009 . ألا يعرفون أنني عضو في البرلمان الأيسلندي ؟
و في تعليقه على الأمر صرح Julian Assange قائلا:
لو أن الحكومة الإيرانية هي التي حاولت الحصول على بيانات تخص صحفيين أجانب بمثل هذه الطريقة  لأقامت المنظمات غير الحكومية و العالم بأسره الدنيا و لن يقعدوها.
السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل سيدوم تحول العصفور الأزرق إلى حوت أزرق كبير لو يتعرض لهجمات (مثل التي تعرضت لها مواقع الخدمات التي قطعت علاقاتها مع Wikileaks؟) بعد تسليمها لهذه البيانات ؟
لمزيد من التفاصيل هو الأمر يمكن الإطلاع على هذا الخبر(الذي يحوي الوثيقة التي أرسلتها الحكومة الأمريكية لـ Twitter). أو

0 التعليقات:

إرسال تعليق